in

ما هو باتريون؟ كل ماتريد معرفتة عن باتريون

شرح مفهوم باتريون Patreon

باتريون

باتريون هي خدمة عبر الإنترنت تتيح لأي شخص دعم مبدعي المحتوى المفضل لديهم ماليًا. هذا يسمح للمبدعين بالتواصل مع معجبيهم وكسب دخل من عملهم.

كما تعلمون ، غالبًا ما تكون الإعلانات وأشكال الإيرادات الأخرى عبر الإنترنت غير موثوقة وغير كافية لكسب العيش. وبالتالي ، يوفر باتريون للمبدعين مصدر دخل أكثر ثباتًا.

باتريون Patreon هي عبارة عن منصة عضوية تجعل من السهل على المبدعين الحصول على أموال.

إذا كنت تتابع أي مستخدمي يوتيوب ، أو فنانين كتب مصورين ، أو مجري ألعاب ، أو شخصيات أخرى على الإنترنت ، فمن المحتمل أنك سمعتهم يذكرون باتريون . أصبحت خدمة العضوية هذه طريقة شائعة لمنشئي المحتوى للحصول على أموال مقابل عملهم ، ولكن ما هو باتريون وكيف يعمل؟

في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على Patreon من منظور المؤيد. سنقوم بفحص الهدف من الخدمة وما تقدمه لك وكيفية البدء في دعم المبدعين.

باتريون للمبدعين ، باتريون هو وسيلة للحصول على دفع لانشاء الأشياء ومنشورات كا ( الفيديو، والأغاني، الدروس التعليمية). يدفع المشجعون بضعة دولارات شهريًا أو لكل منشور تنشره ، ثم تدفع لك شهريًا ، أو في كل مرة تصدر فيها شيئًا جديدًا.
في مقابل الحصول على دعمهم ، يحصل أولئك الذين يقدمون المال (يطلق عليهم “المستفيدون”) على مكافآت حصرية. إنه يشبه إلى حد ما خدمات التمويل الجماعي مثل Kickstarter ، باستثناء Patreon ، فإن الدعم مستمر بدلاً من الكل في وقت واحد.

يستحوذ باتريون على 5٪ من العمولات ورسوم المعاملات في المتوسط 5٪ ، مما يعني أن المبدعين سيحصلون على 90٪ من الإيرادات. في هذه المقالة نركز على باتريون من وجهة نظر المستهلك. ومع ذلك ، لدينا أيضًا دليل لإطلاق صفحة باتريون  ناجحة إذا كنت تبحث عن بدء واحدة بنفسك.

بالنسبة للمستفيدين ، تعد باتريون وسيلة للانضمام إلى مجتمع المبدعين المفضلين لديك ودفع أجورهم لصنع الأشياء التي تحبها. بدلاً من إلقاء الأموال حرفيًا على شاشتك ( ثق بنا ، هذا لا يعمل) ، يمكنك الآن دفع بضعة دولارات شهريًا أو لكل منشور يقوم به المنشئ. على سبيل المثال ، إذا دفعت دولارين لكل مقطع فيديو ، وقام المنشئ بإصدار 3 مقاطع فيديو في فبراير ، فسيتم خصم رسوم من بطاقتك بمبلغ 6 دولارات في ذلك الشهر. هذا يعني أن المبتكر يحصل على المال بانتظام (في كل مرة تصدر فيها شيئًا جديدًا) ، وتصبح راعيًا حقيقيًا للفنون.  وتخيل أن المبدعين المفضلين لديك يكسبون عيشهم وهم يفعلون ما يفعلونه بشكل أفضل … بسببك.

كيف يعمل باتريون ؟

ببساطة ، يأخذ باتريون تبرعات صغيرة شهرية من المؤيدين ويعطي الأموال للمبدعين. يتيح ذلك لفئات من الأشخاص الذين قد يواجهون تقليديًا صعوبة في تسيير أعمالهم ، مثل الفنانين ، لكسب المال مقابل جهودهم.

ولكن بغض النظر عن نوع العمل الذي يقومون به ، فهذه فائدة كبيرة للمبدعين ، لأنها تتيح لهم الإنشاء وفقًا لشروطهم الخاصة. بسبب تغييرات تسييل يوتيوب، على سبيل المثال ، يمكن أن يوتيوب شيطان أشرطة الفيديو في أي وقت. ولكن مع باتريون، لا يزال بإمكان المبدعين الاعتماد على الدخل من رعاتهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يتيح ذلك للمستهلكين الاتصال عن كثب بشخصياتهم المفضلة عبر الإنترنت. عنصر كبير من باتريون هو نظام المكافآت. يمكن للمنشئين إعداد مستويات متعددة من الفوائد بناءً على مقدار الدعم الذي تقدمه لهم.

على سبيل المثال ، قد توفر خدمة YouTuber وصولًا مبكرًا إلى مقاطع الفيديو الجديدة ، أو يمكن لمودع الفيديو تقديم مقاطع من وراء الكواليس. إنها طريقة بسيطة للتعبير عن الشكر على دعمك وتمنحك المزيد من التبصر في العملية الإبداعية الخاصة بهم.

بالإضافة إلى المكافآت القياسية ، لدى العديد من منشئي باتريون أهداف واردة على صفحتهم. غالبًا ما يقدمون شيئًا مميزًا عندما يصلون إلى عتبة معينة ، أو يخبركون فقط بما سيذهب إليه هذا المال.

كيفية البدء باستخدام Patreon

باتريون ليست معقدة للمستهلكين. ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب Patreon وربط طريقة الدفع. بمجرد الانتهاء من ذلك ، تكون جاهزًا لبدء دعم التعهدات.

هناك احتمالات أنه إذا كنت تقرأ هذا ، فأنت تتبع بالفعل بعض المبدعين الموجودين على باتريون. من شبه المؤكد أن لديهم روابط بصفحة باتريون الخاصة بهم على موقع الويب الخاص بهم أو أوصاف فيديو YouTube أو صفحات الوسائط الاجتماعية أو ما شابه ذلك. يمكنك اتباع هذه الروابط لعرض صفحات باتريون الخاصة بهم.

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان منشئو المحتوى المفضل لديك يستخدمون Patreon ، يمكنك استخدام وظيفة البحث على موقع الويب. أو جرب صفحة التواصل الاجتماعي ، حيث يمكنك العثور على المبدعين الذين تتابعهم بالفعل على Facebook و Twitter و YouTube.

في صفحة المنشئ الرئيسية ، سترى بعض المعلومات حول ما يفعلونه ولماذا يستخدمون Patreon. يعرض الجانب الأيسر عدد المستفيدين من هذا المنشئ ومقدار الأموال التي يكسبونها شهريًا (إذا جعلوا هذه المعلومات عامة). أدناه ، سترى الأهداف الحالية والسابقة التي تعمل على تحقيقها.

Veteran

الموضوع بواسطه محمد طمان

مرحباً انا محمد طمان مصرى اقيم بروسيا مهتم بتكنلوجيا المعلومات وهذا الموقع من احدى مواقعى على الانترنت اعمل حاليا فى تصميم الجرافيك و تصميم مواقع الوورد بريس بدات رحلتى فى عالم التكنلوجيا و الكمبيوتر منذ عام 1998 , عملت فى مجال الالكترونيات و صيانة اللاب توب و المازربورد لمدة 10 سنوات  إلي أن قررت تغيير مجال عملي عام 2017 عندما توجهت للاقامة بروسيا, أنشأت هذا الموقع لمُشاركة معرفتي وخبراتي التي إكتسبتها علي مدار الأعوام السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *