in , , ,

إيليمنتور مراجعة Elementor أداة إنشاء صفحات قوية يمكنك استخدامها مجانًا

إيليمنتور أداة إنشاء صفحات ووردبريس مجانًا

إيليمنتور Elementor
إيليمنتور Elementor

تفكر في استخدام  إيليمنتور Elementor على موقع الويب الخاص بك؟ في هذة المراجعة للاضافة ، سنقدم لك نظرة تفصيلية على أداة إنشاء صفحات ووردبريس الشائعة هذه وما إذا كان ذلك مناسبًا لك أم لا.

منذ إطلاقه في عام 2016 ، سرعان ما أصبح Elementor أحد الإضافات الرئيسية لباني صفحة ووردبريس، وهو نشط على أكثر من مليوني موقع من مواقع ووردبريس وفقًا لموقع WordPress.org.

لإلقاء نظرة جيدة على هذه الأداة ، سنقسم مراجعة Elementor إلى قسمين. سوف تحصل على نظرة مفصلة على:

    • الوظيفة الأساسية في الإصدار المجاني المتوفر في WordPress.org. بدون إنفاق سنت واحد ، فإن الإصدار المجاني يتيح لك بالفعل القيام ببعض الأشياء الرائعة.
    • باستخدام الإصدار المدفوع إيليمنتور برو ، يمكنك إنشاء النوافذ المنبثقة وإضافة النماذج وتصميم السمة بأكملها باستخدام نفس واجهة إيليمنتور “Elementor”  السحب والإفلات من الإصدار المجاني. نعم ، إنها قوية جدًا …

إذا كنت قد جربيت بالفعل حول الإصدار المجاني في WordPress.org ، فيمكنك القفز مباشرة إلى مراجعة Elementor Pro إيليمنتور برو . خلاف ذلك ، استمر في القراءة لتبدأ بإلقاء نظرة على الإصدار الأساسي المجاني في WordPress.org …

مراجعة إيليمنتور Elementor – في لمحة

سهولة الاستعمال
السرعة
جودة الكود
الدعم الفنى
التوافق مع ووردبريس
5
هذا إلى حد بعيد هو المفضلة لدينا WordPress Page Builder في عام 2019. الشيء الذي نود أكثر حول Elementor الآن هو الفريق وراء البرنامج المساعد. بينما يوجد الآن العشرات من منشئي صفحات WordPress للاختيار من بينها ، فإن الفريق الذي يقف وراء Elementor يعمل على تحسين المكون الإضافي بسرعة ليكون متفوقًا على أي منشئ صفحات آخر في كل طريقة ممكنة تقريبًا.

ما الذي يعجبني في إيليمنتور ؟

سأتحدث عما يعجبني أدناه. ولكن دعني أبدأ بما أحب:

إذا قررت التوقف عن استخدام إيليمنتور ، فإنه يترك رمزًا نظيفًا في محرر ووردبريس الخاص بك. ليس هناك أي قفل برمز قصير على الإطلاق كما كنت تواجه مع مُنشئي الصفحات مثل Visual Composer أو Divi.

على سبيل المثال ، بعد إنشاء صفحة بسيطة تحتوي على زر وبعض النص ، هذا هو كل العناصر التي يتركها Elementor:

 

إيليمنتور
إيليمنتور

لكنني لا أريد أن أجعل الأمر يبدو وكأنه القدرة على الابتعاد عن إيليمنتور هو الجزء الوحيد الجيد. إنه أيضًا:

  • محرر بصري رائع في الجهة الامامية للموقع
  • قائمة عناصر صلبة ، حتى في الإصدار المجاني (وأفضل منها في إصدار Pro)
  • طن من تصاميم premade في كل من الإصدار المجاني وبرو
  • سيطرة مفصلة على التصميم وتحديد المواقع لكل عنصر
  • القدرة على إنشاء صفحات مقصودة مخصصة (مع مكون إضافي مجاني تابع لجهة خارجية) والكثير الكثير.

التدريب العملي على مراجعة Elementor

حسنا ، يكفي مع هذا التوضيح السابق. دعنا في الواقع ننتقل إلى منشئ صفحة إيليمنتور  Elementor. عند تثبيته وتنشيطه ، ستحصل على هذا الزر الجديد المفيد في جميع مشاركاتك وصفحاتك:

منشئ صفحة Elementor
منشئ صفحة Elementor

لبدء التحرير باستخدام إيليمنتور ، كل ما عليك فعله هو إعطائها نقرة.

بعد ذلك ، ستجد نفسك في واجهة Elementor:

كما قلت ، إيليمنتور هو أداة بناء صفحات أمامي لصفحات ووردبريس. لذلك ، بينما تقوم ببناء صفحتك ، سترى المنتج النهائي كما يراه القراء.

للبدء ، يمكنك إما إنشاء صفحتك من الصفر أو استخدام قالب.

مراجعة إيليمنتور برو: بناء القوالب، النوافذ المنبثقه، الحاجيات الجديدة، بالإضافة إلى أكثر من ذلك

في هذه المرحلة ، يجب أن يكون لديك فكرة جيدة عن كيفية عمل واجهة Elementor الأساسية.

باستخدام إيليمنتور برو ، ستستخدم نفس الواجهة على مستوى أساسي ، كما يمكنك أيضًا الوصول إلى الكثير من الطرق الجديدة لتطبيق الواجهة.

اثنين من أكبر الميزات الجديدة هي:

  • أداة إنشاء السمات القوالب – أنشئ المظهر الخاص بك بالكامل باستخدام Elementor ، بما في ذلك رأسالصفحة وتذييلها وصفحة المدونة الإلكترونية ، ومتجر WooCommerce ، إلخ.
  • أداة إنشاء النوافذ المنبثقة – إنشاء مجموعة متنوعة من أنواع الإطارات المنبثقة المختلفة باستخدام واجهة Elementor ، مع استكمال قواعد الاستهداف والتشغيل.

يمكنك أيضا الحصول على الكثير من الحاجيات الجديدة. الأداة الجديدة الأكثر احترافياً هي عنصر واجهة مستخدم النماذج الذي يمكنك استخدامه لإنشاء نماذج جهات اتصال ، ونماذج تمكين البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك. وهناك أيضًا أداة Slider التي تلغي الحاجة إلى استخدام مكون إضافي منزلق.

أخيرًا ، يمكنك أيضًا الحصول على بعض الأشياء الجيدة الأخرى ، مثل ميزة عنصر واجهة المستخدم العالمية الموفرة للوقت والقدرة على إضافة CSS مخصص مباشرةً إلى عناصر واجهة المستخدم أو الأعمدة أو الأقسام الفردية.

هيا بنا نبدأ في البحث ، بدءًا من الموضوعين الجديدين وبناة النوافذ المنبثقة.

إيليمنتور برو بناء القوالب

يعد Elementor Theme Builder بسيطًا جدًا على المستوى الأساسي ، ولكن الاحتمالات التي يفتحها قوية للغاية.

بشكل أساسي ، يتيح لك تطبيق نفس واجهة Elementor التي رأيتها أعلاه على المظهر بالكامل ، بما في ذلك:

  • رأس الصفحة
  • تذييل الصفحة
  • أرشيف المدونة (الصفحة التي تسرد جميع منشورات المدونة الخاصة بك)
  • مدونة واحدة (تصميم منشور فردي للمدونة)
  • أي أنواع منشورات مخصصة تستخدمها

وإذا كنت تدير متجر ووكمرس، فستتمكن من إنشاء متجر ووكمرس وأرشفة الصفحات باستخدام Elementor أيضًا.

في الإصدار المجاني من إيليمنتور ، يمكنك فقط تصميم محتوى المنشورات والصفحات. لذلك فإن Theme Builder “يفتح” العنصر الأساسي ليتم استخدامه في أي مكان آخر.

من الناحية النظرية ، يلغي هذا تمامًا الحاجة إلى استخدام قالب ووردبريس للتحكم في مظهر موقعك ، على الرغم من أنني ما زلت أوصي باختيار سمة خفيفة الوزن مثل Astra أو GeneratePress للحصول على مزايا الأداء والقدرة على استخدام الأنماط العامة.

وإليك كيف يعمل:

أولاً ، يمكنك اختيار نوع “القالب” الذي ترغب في إنشائه. يمكن أن يكون القالب رأسًا وتذييلًا … أي جزء من المظهر الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا اخترت Single ، فستتمكن حينئذٍ من اختيار نوع النشر المراد تصميمه (مثل النشر والصفحة ونوع المنشور المخصص):

من هناك ، يمكنك إما الاختيار من بين أحد قوالب Elementor المعدة مسبقًا ، أو إغلاق مكتبة النماذج لإنشاء الخاصة بك من الصفر. على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى أن Elementor يقدم الكثير من القوالب لتصميم منشور واحد:

مراجعة إيليمنتور

بعد ذلك ، لبناء التصميم الخاص بك ، يمنحك Elementor مجموعة جديدة من عناصر واجهة المستخدم الخاصة بالقالب الذي تقوم بإنشائه. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتصميم مدونة واحدة ، فستحصل على تطبيقات مصغّرة لـ:

  • عنوان التدوينة
  • محتوى التدوينة
  • الصورة الرائسية
  • صندوق الكاتب
  • و الكثير.

Elementor Proستقوم كل هذه التطبيقات المصغّرة بجمع المعلومات بشكل ديناميكي من منشور ووردبريس الخاص بك. على سبيل المثال ، تسحب أداة نشر عنوان البريد المعلومات من حقل العنوان في محرر ووردبريس العادي.

بمجرد الانتهاء ، تنقر فوق نشر لاختيار مكان استخدام القالب الخاص بك. هذه ميزة أخرى قوية لأنها تتيح لك استخدام قوالب مختلفة في مناطق مختلفة من موقعك.

أبسط طريقة هي مجرد استخدام نفس القالب عبر موقعك بالكامل. ولكن إذا أردت ، يمكنك ، على سبيل المثال ، إنشاء قالب خاص يستخدم فقط لفئة معينة من المشاركات:

في رأيي ، هذه الميزة وحدها تبرر سعر Elementor Pro. ولكن هناك أيضًا بعض الميزات المفيدة الأخرى …

الأفكار النهائية على العنصر

بناءً على وظائف اليوم وحدها ، يعد إيليمنتور برو Elementor أحد أفضل منشئي صفحات WordPress. ومع التزام فريق Elementor بالحفاظ على Elementor وتعزيزه ، نحن على ثقة من أنه سيتحسن فقط في المستقبل.

لذلك إذا كنت تتطلع إلى عنصر Elementor لموقع WordPress الخاص بك ، فإننا بالتأكيد لا نعتقد أنك سوف تسوء.

يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن وظائفها من الإصدار المجاني في WordPress.org. ثم ، إذا كنت تحب ما تراه ، ففكر في الترقية إلى Elementor Pro للوصول إلى جميع الميزات الجديدة المفيدة.

Veteran

الموضوع بواسطه محمد طمان

مرحباً انا محمد طمان مصرى اقيم بروسيا مهتم بتكنلوجيا المعلومات وهذا الموقع من احدى مواقعى على الانترنت اعمل حاليا فى تصميم الجرافيك و تصميم مواقع الوورد بريس بدات رحلتى فى عالم التكنلوجيا و الكمبيوتر منذ عام 1998 , عملت فى مجال الالكترونيات و صيانة اللاب توب و المازربورد لمدة 10 سنوات  إلي أن قررت تغيير مجال عملي عام 2017 عندما توجهت للاقامة بروسيا, أنشأت هذا الموقع لمُشاركة معرفتي وخبراتي التي إكتسبتها علي مدار الأعوام السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *