in ,

مدونة السيو كيف تبدأ فى التدوين و بناء مدونة رائعه

التدوين فى مدونة مع مدونة سيو
التدوين, مدونة السيو, التدوين فى مدونة مع مدونة سيو

إذا كنت تفكر في بدء مدونة ، فإن أهم شيء يجب أن أقوله لك هو:  توكل على الله و اذهب وافعلها! و ابدأ مدونتك! افعل ذلك! التدوين هو استراتيجية رائعة للسيو و محركات البحث و مدونة السيو ، إنها ممتعة للغاية ، والمدونة هي أداة تسويق رائعة! ستتيح لك مدونة جديدة اتخاذ خيارات ذكية واستراتيجية. ما عليك سوى قضاء بعض الوقت للتفكير في كيفية إعداد مدونتك قبل أن تبدأ ، وبالتالي سيكون لديك عمل أقل في وقت لاحق. دعنا نستعرض الخطوات التي يجب اتخاذها عند بدء تشغيل مدونة جديدة. من الناحية المثالية ، يمكنك أخذها بهذا الترتيب ، ولكن إذا لم تستطع فعل ذلك ، فتأكد من تفكيرك في هذه الجوانب قبل البدء.

1. اختيار التخصص الخاص بك

ويسمى التخصص هنا فى مجال التدوين بـالـ niche, يجب أن تكتب دائمًا عما تعرفه. لكن يجب ألا تكتب عن كل ما تعرفه. اختيار التخصص او النتش. حدد الموضوع الرئيسي واكتب المنشورات المتعلقة بهذا الموضوع. من المحتمل أن يعود جمهورك ويقرأ مشاركاتك الأخرى إذا كنت تكتب عن مواضيع مماثلة. سوف يعرف الناس ما يمكن توقعه. إن بدء مدونة (أمي) يعني أنك تكتب عن كل الأشياء المتعلقة بأطفالك وحياتك العائلية. إن بدء مدونة السفر يعني أنك تكتب عن السفر. يمكنك الكتابة عن شيء ما خارج الموضوع قليلاً من حين لآخر بالطبع ، لكن حاول التمسك بتخصصك و النتش الخاص بك . لا يتوقع جمهور مدونة السفر نشر مدونة حول الحدائق.

2. البحث عن و أختيار الكلمات الرئيسية للمدونة الخاصة بك

بمجرد اختيار تخصصك ، اقرأ على أساسيات البحث عن الكلمات الرئيسية. حاول معرفة ما يبحث عنه الأشخاص. ما هي الكلمات التي يستخدمونها عندما يرغبون في القراءة حول تخصصك وموضوعك؟ يجب أن تحصل حقا داخل رؤساء جمهورك المحتمل. إذا قمت بالبحث عن الكلمات الرئيسية بشكل صحيح ، فيجب أن ينتهي بك الأمر إلى قائمة طويلة من الكلمات الرئيسية التي ترغب في العثور عليها. حاول التوصل إلى كلمات رئيسية تنافسية ، بالإضافة إلى كلمات رئيسية أقل تنافسية. ولا تنسَ إعطاء فكرة البحث بعض الأفكار أيضًا!

التدوين و السيو
التدوين و السيو

3. فكر في بنية الموقع

ستبدأ بقائمة نظيفة ، لذلك هذا هو أفضل وقت للتفكير في بنية الموقع. ما هي الفئات الشعبية في التخصص الخاص بك؟ ما هي أهم الكلمات الرئيسية التي ترغب في تصنيفها؟ يجب أن تكتب مقالة طويلة عن كل كلمة من هذه الكلمات الرئيسية. ستكون هذه أهم مقالاتك ، أو بمعنى آخر ، محتوى حجر الأساس لديك. يجب أن تعطي هذه المقالات مكانًا بارزًا على موقعك.

بعد أن تكتب هذه المقالات الأساسية في حجر الأساس ، اكتب الكثير من منشورات المدونة على مواضيع فرعية لهذا الموضوع الرئيسي واربط دائمًا بأحجار الزاوية الخاصة بك. بهذه الطريقة ، ستخبر Google بالتحديد عن أهم المقالات الموجودة على موقع الويب الخاص بك.

4. اكتب مشاركتك او موضوعك الاول

ستغرق بعض الوقت لإجراء البحوث عن الكلمات المفتاحية والتفكير في بنية مدونة جيدة. لكن لا تأخذ الكثير من الوقت. فقط اكتب هذا الموضوع الأول! ضع القلم على الورق وفعل ذلك. تبدأ مدونتك مع المشاركة الأولى. هذا المنشور ليس ضروريًا ؛ يجب فقط نشره.

5. إضافة الصور أو مقاطع الفيديو

إن كتابة منشور افى المدونة أكثر من مجرد كتابة قصة لطيفة. مدونة ناجحة لها صور ومقاطع فيديو أيضًا. يجب أن تحتوي كل مشاركة على صورة واحدة على الأقل. التقاط صور جميلة بنفسك هو وسيلة رائعة لإنشاء الصور. يعد إنشاء مقاطع فيديو قصيرة استراتيجية جيدة حقًا للتدوين. خاصة إذا كنت تدون حول (جوانب) من حياتك ، فإن صورها ضرورية.

6. تحسين الموقع لمحركات البحث و مدونة السيو

قبل نشر المنشور الخاص بك ، قم بتحسينه باستخدام أضافة السيو للوردبريس. لا تنس إنشاء عنوان رائع للسيو ومقتطف لائق لكل . النص الخاص بك. تأكد من قراءة النص الخاص بك و التاكد بأنة يناسب محركات البحث من حيث السيو الخاص ايضأ بالموقع.

7. تعزيز و الاعلان عن الـ مدونة الخاص بك

يعد استخدام الوسائط الاجتماعية هو أفضل طريقة للوصول إلى جمهور مدونتك وتنميتهاوهذا خاص . لهذا السبب يجب أن تحتوي مدونتك على صفحة فيسبوك. تعد مشاركة مشاركاتك على Facebook استراتيجية تسويق جيدة. لا تنس Instagram و Twitter أيضًا!

بالإضافة إلى استخدام الوسائط الاجتماعية للترويج لمدونتك ، نوصيك بإرسال رسالة إخبارية رقمية. اسمح للأفراد بالتسجيل وإرسال رسائل بريد إلكتروني مع أحدث مشاركات المدونة الخاصة بك والمحتويات الأخرى التي قد يستمتعون بها.

8. الالتزام بالتدوين فى الـ مدونة و نشر الموضوعات !

إن أهم شيء عند بدء تشغيل مدونة – إلى جانب إنشاء مدونتك الجديدة كما نفعلها فى مدونة السيو – هو كتابة أول منشور للمدونة. بمجرد كتابة هذه المشاركة الأولى ، بدأت مدونتك. من تلك اللحظة فصاعدًا ، يجب عليك متابعة كتابة مشاركات المدونة لإنجاحها. لذا ، حاول تحديد تردد لنشر منشورات جديدة. لست مضطرًا إلى التدوين يوميًا ، أو مرة واحدة في الأسبوع ، أو ربما مرة كل أسبوعين ، وقد يكون ذلك تكرارًا جيدًا للبدء به.

كيفية اختيار أفضل منصة تدوين في عام 2019 (مقارنة)

Veteran

الموضوع بواسطه محمد طمان

مرحباً انا محمد طمان مصرى اقيم بروسيا مهتم بتكنلوجيا المعلومات وهذا الموقع من احدى مواقعى على الانترنت اعمل حاليا فى تصميم الجرافيك و تصميم مواقع الوورد بريس بدات رحلتى فى عالم التكنلوجيا و الكمبيوتر منذ عام 1998 , عملت فى مجال الالكترونيات و صيانة اللاب توب و المازربورد لمدة 10 سنوات  إلي أن قررت تغيير مجال عملي عام 2017 عندما توجهت للاقامة بروسيا, أنشأت هذا الموقع لمُشاركة معرفتي وخبراتي التي إكتسبتها علي مدار الأعوام السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *