in ,

لأختيار أفضل قالب ووردبريس – 9 أشياء يجب ان تؤخذ في الاعتبار

كيفية اختيار قالب ووردبريس مثالي

أفضل قالب ووردبريس

يشعر معظم المبتدئين بالإرهاق عندما يتعلق الأمر باختيار قالب لموقع ووردبريس الخاص بهم. هناك الآلاف من الخيارات المجانية والمدفوعة. كل قالب يبدو أفضل من الآخر. كيف تختار أفضل قالب لـ ووردبريس؟ في هذه المقالة ، سنقوم بمشاركة 9 أشياء يجب وضعها في الاعتبار ، بحيث يمكنك اختيار أفضل قالب ووردبريس لموقعك.

لماذا يجب أن تكون حذرا عند اختيار قالب ووردبريس؟

تستخدم منصة ووردبريس لإنشاء جميع أنواع المواقع. هذا هو السبب في أن كل قالب يلبي احتياجات السوق المختلفة.

يجب أن يكون قالب ووردبريس مكملاً لمحتوى موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت بصدد إنشاء مدونة حول السياسة أو المشكلات الاجتماعية ، فستحتاج إلى مظهر يحسن إمكانية القراءة.

تأتي العديد من قوالب ووردبريس  مع العديد من خيارات التخصيص. إذا لم يتم ترميزها بشكل صحيح ، فإن هذه الخيارات قد تجعل من الصعب عليك تغيير السمات أو استخدام إضافات ووردبريس الأخرى. سيتم قفل هذا القالب أو سيتوجب عليك الدفع لمبرمج لمساعدتك في التبديل.

من ناحية أخرى ، يمكن لبعض قوالب ووردبريس التي تبدو رائعة حقًا أن تجعل موقعك على الويب بطيئًا بشكل لا يصدق. لا أحد يحب المواقع البطيئة ، ولا سيما Google ، التي تفضل ترتيب مواقع الويب بشكل أسرع.

قالبك هو وجه موقع ووردبريس الخاص بك ويلعب دورًا مهمًا في كيفية إدراك المستخدمين ومحركات البحث له.

ربما سمعت قول “كل ما يلمع ليس ذهبًا”.

بعد قولي هذا ، لنلقِ نظرة على الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتأكد من تحديد أفضل قالب لموقعك على ووردبريس.

1. السعي من أجل البساطة

قوالب ووردبريس الجميله دئماً بسيطة
قوالب ووردبريس الجميله دئماً بسيطة

تأتي العديد من قوالب ووردبريس مع الكثير من الألوان ، والتصميمات المعقدة ، والرسوم المتحركة المبهرجة ، إلخ. في بعض الأحيان قد تحتاج إلى هذه الأشياء ، ولكن في معظم الحالات لا تحتاج إلى كل ذلك.

البساطة هي التطور في نهاية المطاف.
~ ليوناردو دا فينشي

ابحث عن قالب يحتوي على تخطيط تصميم يساعدك في دعم هدفك. يجب أن تبدو جيدة ولكن دون المساومة على سهولة الاستخدام والبساطة.

تأكد من أن نمط العرض التقديمي للمظهر ليس شديد التعقيد. الغرض من تصميم الويب هو مساعدة المستخدمين في العثور على المعلومات التي يحتاجونها ولمساعدة مالكي المواقع على تحقيق أهدافهم في الوقت نفسه.

إذا كان المظهر يبدو رائعًا ولكن لا يساعدك في الحصول على أعمال جديدة أو لمشتركين ، فهذا ليس قالب جيدًا. كما أنه ليس قالب جيدًا عندما لا يتمكن المستخدمون حقًا من إيجاد طريقهم حول موقعك الإلكتروني.

2. مستجيب غير اختياري بعد الآن

القوالب المتجاوبة
القوالب المتجاوبة

تعمل القوالب المتجاوبة على ضبط تنسيقها عبر مختلف أحجام الشاشات والأجهزة.

يتم إنشاء عدد كبير من زيارات الويب من أجهزة الجوّال والأجهزة المحمولة الأخرى. استنادًا إلى موضوعات موقعك على الويب ، يمكن أن يصل هذا الرقم إلى أكثر من 50٪ من عدد الزيارات.

تعرض Google مواقع الويب المتوافقة مع الجوّال في مقدمة نتائج بحث الجوّال. بغض النظر عن مواضيع موقعك ومعلوماتك السكانية ، يجب أن تكون جميع مواقع الويب سريعة الاستجابة وجاهزة تمامًا.

تستجيب معظم قوالب ووردبريس افتراضيًا. ولكن لا يزال هناك بائعون يبيعون تصميمات عرض ثابتة ليست متوافقة مع الجوّال على الإطلاق. تأكد من أن المظهر الذي تختاره لموقعك على الويب متوافق مع الجوّال.

إن أسهل طريقة لاختبار ما إذا كان السمة متجاوبة أم لا هي عن طريق تغيير حجم شاشة المستعرض. أثناء تغيير حجم شاشة المتصفح ، ستلاحظ أن تنسيق النسق سيعدل نفسه إلى عرض الشاشة.

لمزيد من الاختبارات الدقيقة ، يمكنك نسخ عنوان URL لصفحة العرض التوضيحي للمظهر ولصقها في صفحة اختبار التناسب مع الجوّال من Google.

قالب ووردبريس مناسب للجوّال
قالب ووردبريس مناسب للجوّال

الرجاء ملاحظة أن هذا الاختبار سيعرض بعض التحذيرات ، بغض النظر عن مدى جودة المظهر. بالمرصاد بحثًا عن أي علامات حمراء مثل النص صغير جدًا أو محتوى أوسع من الشاشة وما إلى ذلك.

3. التوافق مع جميع المتصفحات.

التوافق مع جميع المتصفحات
التوافق مع جميع المتصفحات

سيستخدم المستخدمون لديك متصفحات مختلفة. قد يبدو القالب الخاص بك مثاليًا على المتصفح الذي تستخدمه ، ولكن قد يكون هناك شيء ما مكسور في المتصفحات الأخرى.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه توافق المستعرض. معظم مطوري قوالب ووردبريس يختبرون قوالبهم بدقة باستخدام أدوات اختبار توافق متطورة.

قد يذكرون ذلك بوضوح على موقعهم على الانترنت. ولكن إذا لم يحدث ذلك ، فيمكنك دائمًا تشغيل بعض الاختبارات الأساسية للتحقق من الموضوع على متصفحات مختلفة مثل Google Chrome و Firefox و Internet Explorer و Safari وما إلى ذلك.

لا تنسَ الاختبار على متصفحات مختلفة على الجوّال أيضًا.

4. دعم الإضافات

قالب ووردبريس يدعم الإضافاتقالب ووردبريس يدعم الإضافات
قالب ووردبريس يدعم الإضافات

القوة الحقيقية لـ ووردبريس تأتي مع إضافات ووردبريس . هذه الإضافات تجعل من الممكن القيام بأي شيء مع موقع ووردبريس الخاص بك.

في حين أن هناك الكثير من الإضافات ووردبرس، وبعضها يجب أن يكون بين الإضافات ووردبرس  لكل المواقع. مثل نماذج Gravity ، و SEO Yoast ، و W3 Total Cache ، إلخ.

تأكد من أن قالب ووردبريس يدعم جميع المكونات الإضافية الشائعة. إذا كنت غير متأكد ، فاسأل مطور الموضوع عنه.

5. الترجمة + تعدد اللغات

قالب ووردبريس متعدد اللغات
قالب ووردبريس متعدد اللغات

عدد كبير من مواقع ووردبريس ليست باللغة العربية او الإنجليزية. قد تقوم بإنشاء موقع ويب بلغة غير العربيه او الإنجليزية. ربما لديك خطط لإنشاء موقع ووردبريس متعدد اللغات في المستقبل.

تأكد من أن قالب ووردبريس جاهز للترجمة ويدعم الإضافات متعددة اللغات في ووردبريس.

6. منشئ الصفحة او بناة الصفحات

منشئ الصفحة

منشئ الصفحة هي إضافت ووردبريس التي تسمح لك لإنشاء تخطيطات الصفحة باستخدام واجهة المستخدم السحب والإفلات.

تأتي العديد من قوالب ووردبريس المتميزة مع برامج منشئ الصفحة او بناء الصفحات المثبتة مسبقًا. يتم استخدام بعض شركات إنشاء الصفحات هذه بواسطة مطور البرامج هذا فقط.

يمكن أن ينتج استخدام أداة إنشاء الصفحات هذه لإنشاء صفحات مقصودة الكثير من الشفرات غير المرغوب فيها. إذا سبق لك تبديل المظهر ، فستتطلب هذه الصفحات الكثير من التنظيف.

يجب اختيار القوالب التي يتم شحنها باستخدام أحد المكونات الإضافية لأدوات إنشاء الصفحات الأكثر استخدامًا. يمكنك أيضًا شراء هذه بناة الصفحات بشكل منفصل لاستخدامها مع قوالب أخرى أيضًا.

7. خيارات الدعم عندما تحتاج إلى مساعدة

دعم فنى لقوالب ووردبريس
دعم فنى لقوالب ووردبريس

أحد الجوانب السلبية لاستخدام قالب ووردبريس مجاني هو أنه لا يوجد دعم مضمون. في حين أن بعض المطورين يقدمون دعمًا ممتازًا لمظاهرهم المجانية ، فإن العديد من الموضوعات المجانية ليس لها خيار دعم.

إذا أخطأت موضوع ووردبريس ، فسيتعين عليك تحديده بنفسك. يمكنك أيضا في نهاية المطاف دفع مطور الطرف الثالث لحل أصغر المشاكل.

تأكد من تحديد قالب ووردبريس يحتوي على وثائق جيدة وخيار دعم. تقدم معظم قوالب ووردبريس بريميوم وثائق مفصلة مع 1 سنة من الدعم القائم على البريد الإلكتروني.

8. سيو صداقة محركات البحث SEO

قالب ووردبريس سيو
قالب ووردبريس سيو

يلعب قالب ووردبريس دورًا حاسمًا في سهولة تحسين محركات البحث في موقعك. لا يزال بإمكان المظهر الجيد المظهر إنشاء شفرة HTML ذات تشفير ضعيف ، وقد يؤثر ذلك على أداء موقعك على محركات البحث.

قد يكون من الصعب على المبتدئين تحليل شفرة المصدر الخاصة بالقالب بمفردهم. هذا هو السبب في أن العديد من مطوّري برامج ووردبريس المتميزين سيسمحون لك بمعرفة أن صفحاتهم محسّنة لتحسين محركات البحث.

يمكنك أيضًا إلقاء نظرة لمعرفة ما إذا كانت الصفحة ستنشئ HTML5 الصحيح من خلال التحقق من ذلك باستخدام خدمة التحقق من https://validator.w3.org/ . ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن أداة W3C سوف تولد العديد من التحذيرات التي لا تدعو للقلق.

9. التقييمات والمراجعات

التقييمات والمراجعات لقوالب ووردبريس
التقييمات والمراجعات لقوالب ووردبريس

هناك مؤشر قوي آخر لجودة قوالب ووردبريس، وهو التقييمات والمراجعات التي يقدمها مستخدموه. إذا تم بيع قوالب في سوق جهة خارجية، فسترى تعليقات العملاء.

بالنسبة إلى قوالب ووردبريس المجانية ، ستجد قسم التقييمات أسفل زر التنزيل مباشرةً. سيعرض عدد المراجعات والنجوم التي قدمها المستخدمون. إذا نقرت على 5 نجوم ، فستعرض لك جميع التعليقات التي أعطت القالب 5 نجوم.

 

يمكنك ايضاً قراة موضوع  كيفية اختيار قالب أخبار صحيح لووردبريس اذا كنت تخطط لعمل موقع اخبار على ووردبريس

اترك تعليقاً