in

أفضل طرق كسب المال عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس 21 طريقة مجربة و مضمونة

أفضل 21 طريقة لكسب الأموال عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس

كسب المال عبر الإنترنت
كسب المال عبر الإنترنت

هل تبحث عن أفضل الطرق لـ كسب المال عبر الإنترنت وهي ليست عمليات احتيال؟ هل تعلم ان ووردبريس هي أكبر منصة نشر على هذا الكوكب ، وتملك أكثر من 33٪ من جميع مواقع الويب. يمكنك استخدام منصة ووردبريس والتدوين لكسب المال عبر الإنترنت من خلال القيام بما تحب. في هذه المقالة ، سنقوم بمشاركة أفضل 25 طريقة لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس.

أولاً ، كلمة تحذير: هذه ليست مخططات ثراء سريعة. إذا كنت تبحث عن طريقة للثراء السريع عن طريق جني الأموال عبر الإنترنت ، فأنت في المكان الخطأ.

لا تنخدع بصور السيارات باهظة الثمن ، والقصور ، أو العمل من الشاطئ. كل واحد من هذه هي الحيل ، وسوف تضيع وقتك والمال لدفع أي دورات أو التدريب الذي تشتريه من هؤلاء الرجال.

على عكس المقالات الأخرى “كسب المال على الإنترنت” ، هذا هو دليل شامل حول كيفية كسب المال من المنزل بشكل مشروع ، وذلك باستخدام التدوين على ووردبريس . تتطلب العديد من هذه الأساليب بعض استثمار الوقت/ أو المال للبدء. ما دمت مستعدًا لوضع هذا الجهد ، ستحصد الثواب.

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام أي من هذه الطرق ، ستحتاج إلى إنشاء مدونة ووردبريس ذاتية الاستضافة. لدينا دليل خطوة بخطوة حول كيفية بدء مدونة ووردبريس للمبتدئين.

من السهل جدًا اتباع هذه العملية سواء كان عمرك 20 عامًا أو 60 عامًا. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، يمكن لفريق الخبراء لدينا مساعدتك في إعداد مدونتك مجانًا.

بمجرد الانتهاء من إعداد مدونتك ، فأنت على استعداد لمتابعة هذا الدليل.

نقد محتوى مدونتك

عندما تفكر في كيفية كسب المال ، فإن الإعلان غالبا ما يكون أول ما يتبادر إلى ذهنك.

نعم ، من الممكن كسب المال باستخدام الإعلانات على ووردبريس، ولكن هناك أيضًا طرقًا أخرى يمكنك من خلالها استثمار محتوى مدونتك. فيما يلي بعض الطرق التي تعمل:

1. كسب المال عن طريق التسويق بالعمولة Affiliate Marketing

التسويق بالعمولة Affiliate Marketing يكون عند التوصية بمنتج أو خدمة لجمهورك باستخدام روابط تتبع خاصة ، ومن ثم الحصول على عمولة إحالة لكل مرة يشتري فيها شخص ما بعد النقر على رابطك.

سيكون مثالًا واقعيًا للتسويق بالعمولة Affiliate Marketing عند مساعدة صديقك في فتح حساب مصرفي في فرع البنك الذي تتعامل معه. عادة ما يعطونك بطاقة هدية أو مكافأة من نوع ما.

على غرار ذلك العديد من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت لديها برامج تابعة يمكنك الانضمام إليها. هناك برامج تابعة المتاحة لكل صناعة (متخصصة).

إذا كنت مهتمًا ببدء استخدام التسويق بالشركات التابعة ، فيمكنك البدء بالتفكير في المنتجات التي تستخدمها بالفعل والتي قد يهتم بها القراء أيضًا. ثم يمكنك معرفة ما إذا كان لديهم برنامج تابع يمكنك الاشتراك فيه.

يمكنك العثور على قائمة ضخمة من المنتجات للترويج من:

  • Amazon
  • Commission Junction
  • ShareASale

التسويق بالعمولة هو أسهل طريقة لـ كسب المال عبر الإنترنت  لأنه يمكنك الترويج لمجموعة متنوعة من المنتجات. يوجد في كل متجر شهير مثل aliexpress و ebay و Amazon وغيرها برامج فرعية.

2. اعرض اعلانات جوجل ادسنس على مدونة ووردبريس

جوجل ادسنس هو وسيلة سهلة لـ كسب المال من المدونة الخاص بك. كل ما عليك فعله هو إضافة كود نصي من Google إلى موقعك على الويب والبدء في عرض الإعلانات. للاشتراك فى جوجل ادسنس تابع الدليل الشامل للاشتراك فى جوجل ادسنس

سيتم الدفع لك في كل مرة ينقر فيها مستخدم على الإعلان. تسمى هذه الإعلانات CPC.

ما هي تكلفة النقرة؟ تشير تكلفة النقرة إلى “تكلفة النقرة”. عن طريق عرض إعلانات تكلفة النقرة مع جوجل ادسنس ، فإنك تحصل على رسم محدد في كل مرة ينقر فيها زائر على إعلانك على موقعك. يتم تحديد تكلفة النقرة بواسطة المعلن. (يتناقض ذلك مع إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور ، حيث يتم الدفع مقابل مرات مشاهدة الإعلان بدلاً من النقرات ، وتعني التكلفة لكل ألف ظهور “التكلفة لكل ألف ظهور” ، حيث تمثل M الرقم الروماني لكل 1000.)

جوجل ادسنس هو وسيلة جيدة لبدء كسب المال عبر الإنترنت عندما كنت بدأت لأول مرة.

3.  بيع الإعلانات مباشرة على مدونتك

من السهل إعداد جوجل ادسنس ، لكن المبلغ المالي الذي يمكنك كسبه محدود. سيختلف كل كسب للنقر على الإعلان.

يمكن أن يكون بيع مساحة إعلان البانر على موقعك الإلكتروني أكثر ربحًا. بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على وسيط يأخذ جزءًا من المال ، فإنك تتفاوض على السعر والشروط الخاصة بك.

وقد ذكرنا أعلاه الفرق بين إعلانات تكلفة النقرة وإعلانات التكلفة لكل ألف ظهور ، حيث يتم الدفع لك مقابل كل ألف مشاهدة أو لكل ألف مشاهدة. في حين يمكنك استخدام أحد هذه النماذج لبيع إعلانات بانر ، فإن معظم المدونين يتقاضون رسومًا ثابتة بدلاً من ذلك. يعد تحصيل سعر ثابت أسهل من تتبع المشاهدات أو النقرات.

ومع ذلك ، فإن بيع الإعلانات مباشرةً يتطلب المزيد من العمل للإدارة بدلاً من استخدام ججوجل ادسنس. بدلاً من إضافة القليل من الشفرة إلى موقعك على الويب ، سيتعين عليك التفاوض بشأن التسعير ، والتوصل إلى اتفاقية وشروط ، والاعتناء بالأعمال الإدارية مثل الفواتير.

ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام مكون إدارة الإعلانات في ووردبريس إلى تسهيل العملية. نوصي بـ BuySellAds ، وهو سوق يطابق مالكي مواقع الويب والمعلنين. هناك أيضًا ملحق مجاني لـ BuySellAds WordPress يمنحك طريقة بسيطة لإدراج الإعلانات على موقعك باستخدام الأدوات والرموز القصيرة.

4. كسب المال من بيع تدوينة برعاية على مدونتك

لا يهتم بعض المدونين بعرض الإعلانات لجمهورهم ، ويتساءلون عن كيفية استثمار مدونة بدون إعلانات.

باستخدام شبكات الإعلانات ، تفقد بعض التحكم في المحتوى المعروض على موقعك. سيصاب بعض القراء بالانزعاج أو الإساءة من خلال الإعلانات ، وهناك المزيد والمزيد من الأشخاص الذين يستخدمون أدوات حظر الإعلانات.

هناك طريقة بديلة لاستثمار مدونة من خلال الرعاية.

تعمل الرعاية تمامًا كما تفعل في الألعاب الرياضية أو العروض التليفزيونية أو غيرها من الصناعات. في الأساس ، تدفعك الشركة لتمثيل منتجاتها ، والتحدث عنها ، وترويجها لقرائك.

للبدء ، من المستحسن إنشاء مجموعة وسائط من صفحة واحدة تعرض تفاصيل إحصاءات عدد الزيارات ومواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الجمهور السكانية وأي بيانات أخرى تجعل موقعك أكثر جاذبية للمعلنين. بعد ذلك ، يمكنك التوجه إلى الشركات للتفاوض على صفقة رعاية.

عند نشر المشاركات الدعائية ، من المهم معرفة القوانين في منطقتك بشأن الإفصاح.

5. كسب المال عن طريق كتابة المراجعات

على غرار المشاركات المدعومة ، يمكنك أيضًا كسب المال عن طريق كتابة مراجعات مدفوعة على موقعك.

هذه طريقة تحقيق الدخل مختلفة قليلاً عن موقع المراجعة مع روابط الشركاء التابعين ، كما هو مذكور أعلاه.

بدلاً من ذلك ، يمكنك تجربة المنتجات التى تصل الى منزلك مجاناً ، بل وحتى الحصول على أموال مقابل كتابة مراجعة.

عملية القيام بذلك يمكن أن تكون مشابهة للحصول على وظائف برعاية. ستحتاج إلى مراجعة المنتجات ذات الصلة بمنزلك ، والتي قد تهم جمهورك.

يمكنك الاتصال بالشركات بنفسك للسؤال عن إجراء مراجعات مدفوعة. هناك أيضًا مواقع ويب مثل PayPerPost و PropReviews يمكن أن تساعد في توصيلك بالأعمال التجارية التي قد تكون مهتمة.

6. كسب المال على الانترنت عن طريق مواقع التقليب Flipping

إذا كنت تعرف كيفية إنشاء موقع ووردبريس ، فستكون أمامك كثيرًا. في بعض الأحيان ، يرغب رواد الأعمال في شراء مواقع الويب التي تم إنشاؤها بالفعل والتي يمكنهم استخدامها في أعمالهم الخاصة.

إذا كان بإمكانك إنشاء مدونة ووردبريس والبدء في الحصول عليها ، يمكنك بيعها وكسب المال لجهودك.

يتطلب هذا معرفة نوع مواقع الويب المطلوبة ، وكيفية تحديد سعرها وبيعها. هناك مواقع مثل Flippa التي تكون بمثابة مواقع مزادات وسماسرة لبيع مواقع الويب.

إنشاء موقع عضوية مدفوعة الأجر

إذا كنت لا ترغب في بيع الإعلانات أو النشرات الدعائية ، فهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها كسب الأموال عبر الإنترنت من مدونتك. من الطرق الشائعة هو دفع جمهورك للوصول إلى محتوى معين أو مناطق معينة من موقعك. فيما يلي طريقتان للقيام بذلك.

7. إنشاء المحتوى المحظور للأعضاء فقط

معظم القراء المخلصين هم من كبار المعجبين بك وموقعك، وقد يكونون مستعدين لدفع مقابل قراءة المزيد من عملك. يمكنك كسب المال عبر الإنترنت عند إنشاء منطقة مخصصة للأعضاء فقط لمشاركة المزيد من المشاركات المتعمقة في المدونات والتنزيلات ومقاطع الفيديو والمحتوى الصوتي والمزيد.

يمكن أن تكون مواقع العضوية استثمارًا كبيرًا حيث يجب عليك باستمرار إنشاء محتوى متميز لأعضاء الدفع الخاصة بك. لكنها يمكن أن تكون مربحة للغاية لأنها عائدات متكررة (اشتراكات).

يمكنك بسهولة إنشاء موقع عضوية مع مجموعة متنوعة من ملحقات ووردبريس المتوفرة.

8. قم بإنشاء منتدى خاص

هناك خيار آخر لـ كسب المال عبر الإنترنت هو إنشاء موقع مدفوع العضوية هو إنشاء منتديات خاصة يجب على المستخدمين دفعها للوصول إليها. تعد المنتديات وسيلة رائعة لجذب جمهورك للحصول على مشورة فردية. يمكن للأعضاء الآخرين في المجتمع أيضًا التفاعل ومساعدة بعضهم البعض.

في حين أن الإشراف على منتدى ما يمكن أن يكون عملًا كثيرًا ، فإن المنتدى المدفوع يعد طريقة رائعة للحصول على أرباح متكررة من موقع ووردبريس الخاص بك.

إنشاء موقع دليل مع ووردبريس

خيار آخر لكسب المال عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس هو إنشاء دليل أو قائمة على الويب. يمكنك بعد ذلك تحصيل رسوم من الزوار للإعلان عن قوائمهم على موقعك.

فيما يلي بعض الأفكار المختلفة للدليل للبدء.

9. إنشاء دليل الأعمال المدفوعة

قد تجعلك دلائل الويب تفكر في الأيام الأولى للويب قبل أن تبدأ برامج الروبوت فهرسة كل شيء تلقائيًا ، ولكنها ليست قديمة تمامًا.

لم تعد دلائل الويب العامة ضرورية ، ولكن الدلائل المحلية أو المتخصصة يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

قد تجمع الدلائل مراجعات الأعمال التجارية المحلية ، وتشارك أفضل البودكاست في موضوع معين ، أو قائمة أفضل المنتجات في مكان معين.

10. إنشاء موقع توظيف على ووردبريس مع التقديمات المدفوعة

خيار آخر مفيد فى كسب المال عبر الإنترنت هو إنشاء لوحة وظائف مدفوعة الأجر. يمكن للشركات التي ترغب في الإعلان عن موضع مفتوح لجمهورك أن تدفع لك إرسال بطاقة بيانات.

من الأسهل إنشاء لوحة وظائف ناجحة إذا كنت تضيق إلى مكان محدد. وبهذه الطريقة يمكنك أن تصبح موقع الذهاب إلى أي شخص يبحث عن وظيفة في هذه الصناعة ، مع الحد الأدنى من المنافسة.

هذا يعمل بشكل جيد للمدونات القائمة في مكانة ضيقة. على سبيل المثال ، يشتهر ProBlogger الآن بلوحات العمل الخاصة به للمدونين المحترفين.

مع ووردبريس ، من السهل إنشاء موقع وظائف مدفوعة.

11. إنشاء تقويم حدث مع التقديمات المدفوعة

بدلاً من لوحة الوظائف ، يمكنك إنشاء تقويم حدث حيث تقوم بشحن الأشخاص للإعلان عن أحداثهم. وهذا أيضًا يعمل جيدًا إذا كان لديك بالفعل جمهور محدد ، لأن الشركات ستكون على استعداد للدفع للوصول إلى جمهورك.

يُعد تقويم الأحداث المدفوعة طريقة جيدة لتحقيق الدخل للمواقع الإلكترونية المحلية أو الخاصة بالقطاع. يمكنك اختيار الإعلان عن الأحداث في مدينتك المحلية أو المؤتمرات في صناعة معينة أو حتى الندوات عبر الإنترنت أو أحداث البث المباشر.

بيع المنتجات الرقميه مع ووردبرس

كسب المال عبر الإنترنت من خلال بيع المنتجات الرقميه مع ووردبرس

إذا كنت تبحث عن طريقة أكثر انخفاضًا للحفاظ على المال عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس، فقد يكون بيع المنتجات الرقمية الخاصة بك خيارًا جيدًا. بينما يتعين عليك استثمار الوقت لإنشاء المنتج مقدمًا ، بعد أن يكون قد تم إنشاؤه ، يكون عملك قليلًا جدًا.

فيما يلي بعض المنتجات الرقمية التي يمكنك إنشاؤها وبيعها على موقع الويب الخاص بك.

12. بيع الكتب الالكترونية على ووردبريس

تعتبر الكتب الإلكترونية خيارًا واضحًا لإنشاء منتجات رقمية. فهي بسيطة نسبيا في الكتابة والإنتاج. إذا كنت تدون بعض الوقت ، فيمكنك جمع بعض مشاركات المدونة القديمة وتحويلها إلى فصول كتاب.

بمجرد كتابة كتابك ، يمكنك تصميم غلاف باستخدام أداة مثل Canva وإنشاء ملف PDF الخاص بك.

بالنسبة للتنزيلات الرقمية ، نوصي باستخدام اضافة Easy Digital Downloads . إنه سهل الاستخدام نسبيًا ويتضمن جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء متجرك عبر الإنترنت.

13. بيع الدورات على الانترنت

يُعد بيع دورة تدريبية عبر الإنترنت طريقة رائعة أخرى لكسب الأموال عبر الإنترنت.

تبيع الدورات عادة للحصول على سعر أعلى بكثير من الكتب الإلكترونية. يمكنك تحصيل أقساط مقابل خبرتك.

ستحتاج إلى إنشاء دروس لدراستك ، بالإضافة إلى أي مواد داعمة تريد تضمينها مثل التنزيلات ، والشرائح ، وقوائم المراجعة ، والقوالب ، وما إلى ذلك.

ستحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كنت تريد تقديم دعم مخصص للدورة التدريبية الخاصة بك. تقدم بعض المواقع مستويين من كل دورة تدريبية: إصدار أساسي بدون دعم ، وإصدار متميز مع دعم البريد الإلكتروني.

بمجرد أن تصبح الدورة التدريبية جاهزة ، يمكنك استخدام مكون نظام إدارة التعلم (LMS) لتسليم الدورة إلى جمهورك.

نوصي باستخدام LearnDash أو MemberPress.

14. استضافة الويبينار المدفوع

تعد ندوات الويب طريقة رائعة لبناء جمهورك ومشاركة خبرتك وتنمية نشاطك التجاري. لكن هل تعلم أنها أيضًا طريقة ذكية لجني الأموال عبر الإنترنت؟

تتشابه البرامج التعليمية على الويب مع الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، ولكن البرامج التعليمية على الويب نشطة وغالبًا ما تتضمن قسم الأسئلة والأجوبة.

يجعل ووردبريس من السهل استضافة برنامج تعليمي عبر الإنترنت مدفوع. سواء كنت تستخدم موقعك لاستضافة البرنامج التعليمي على الويب فعليًا ، أو لمجرد الإعلان عن برنامجك على الويب وتسجيل المشاركين ، فمن المهم جدًا تحقيق نجاحك على الويب.

بيع الخدمات عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس

إذا كنت تبحث عن طرق سهلة لكسب الأموال عبر الإنترنت ، فإن بيع الخدمات هو أسرع طريقة للبدء. لا يوجد استثمار مقدما لإنشاء منتج أو الاستثمار في المخزون.

بدلاً من ذلك ، يمكنك فقط إنشاء صفحة “استئجارنى hire me ” على موقع الويب الخاص بك والبدء في البحث عن عميلك الأول.

. إليك بضعة أفكار لمساعدتك على البدأ

15. تقديم الخدمات لحسابك الخاص Freelance العمل الحر

بصفتك مدونًا ، فأنت خبير بالفعل في مجال تخصصك. يمكنك البدء في الحصول على دخل من خلال تقديم المهارات والخبرات الخاصة بك كموظف مستقل.

يُعد العمل الحر طريقة شائعة لجني الأموال عبر الإنترنت ؛ نظرًا لأنه لا يتطلب بالضرورة أي استثمار مقدم للوقت أو المال. يمكنك فقط البدء في تقديم خدماتك لجمهورك الحالي.

بمجرد بدء العمل الحر ، ستحتاج إلى طريقة للفاتورة وجمع المدفوعات من عملائك. نوصي باستخدام FreshBooks ، ولكن هناك أيضًا مكونات إضافية للفوترة في ووردبريس.

16. بدء الأعمال الاستشارية الخاصة بك

الاستشارات هي طريقة أخرى لكسب الأموال عبر الإنترنت من مدونتك ومشاركة خبراتك.

بدلاً من تقديم خدماتك ، يقدم الاستشاري النصيحة والاستراتيجية حتى يصبح عملاءهم أكثر فاعلية.

كما هو الحال مع freelancing ، لا يوجد أي استثمار بدء التشغيل. يمكنك البدء في تقديم خدمات استشارية على مدونتك الحالية. كل ما تحتاجه هو إنشاء صفحة بنموذج بحيث يمكن للمستخدمين طلب المزيد من المعلومات.

17. كسب المال عبر الإنترنت من خلال التدريب كن مدرب

كسب المال عبر الإنترنت من خلال التدريب

إذا كان “الاستشاري” لا يشبه اللقب المناسب لك ، فيمكنك التفكير في أن تصبح مدربًا بدلاً من ذلك.

يقدم مدرب الحياة المشورة والتوجيه والمساءلة لتحديد الأهداف وتحسين حياة المرء. وهناك أيضًا أنواع أخرى من المدربين ، مثل مدربي المدونات ومدربين للكتابة والمزيد.

مهما كانت مجال خبرتك ، يمكنك تقديم مساعدة فردية لجمهورك من خلال جلسات التدريب.

لتوفير الوقت وتسهيل الأمور لعملائك ، يمكنك إعداد نموذج حجز حتى يتمكن القراء من جدولة جلسات التدريب مباشرة من مدونة ووردبريس الخاصة بك.

بيع المنتجات المادية على الانترنت باستخدام ووردبريس

في حين أن بيع المنتجات أو الخدمات الرقمية يمكن أن يكون طريقة سهلة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت ، فلا يوجد شيء يشبه بيع المنتجات المادية الحقيقية. إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها البدء في بيع المنتجات باستخدام ووردبريس.

18. بدء الأعمال التجارية مع التجارة الإلكترونية WooCommerce

اذا كان لديك فكرة عن المنتج الخاص بك؟ لماذا لا تبدأ متجرك عبر الإنترنت؟

يجعل ووردبريس من السهل إنشاء متجر أو حتى إضافة متجر إلى مدونتك الحالية باستخدام ملحق WooCommerce المجاني و كسب المال عبر الإنترنت من خلال ووكمرس .

قد يكون إنشاء متجر على الإنترنت أمرًا شاقًا ، نظرًا لأنك تحتاج إلى إنشاء المنتجات أو شراؤها ثم شحنها بنفسك.

ولكن بيع المنتجات المادية يمكن أن يكون تجربة مجزية ، وأحيانًا ما يكون المنتج الفعلي هو ما يريده جمهورك تمامًا.

19. إنشاء متجر على الانترنت لبيع التي شيرت مع ووردبريس

من السهل إنشاء متجر القمصان الخاص بك باستخدام ووردبريس و كسب المال عبر الإنترنت . ويرتدي الجميع تقريباً تي شيرت، لذا فإن فتح متجر تي شيرت هو وسيلة رائعة لتحقيق الدخل من أي نوع من أنواع المدونات. يتيح لك تصميم التي شيرتات أن تكون مبدعًا وأن تقدم شيئًا فريدًا لجمهورك.

الأمر سهل لأن هناك خدمات متوفرة تسمح لك بتحميل تصميماتك الخاصة ، وتطبعها / تشحنها لك. تحصل على حصة الربح.

إذا كنت ترغب في حل أسرع ، يمكنك استخدام متجر Shopify الذي يتصل بالعشرات من شركات طباعة القمصان.

20. إنشاء متجر Dropshipping WooCommerce

Dropshipping هي طريقة أخرى يمكنك من خلالها إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية على موقع WordPress الخاص بك دون الحاجة إلى التعامل مع المخزون أو شحن العناصر بنفسك.

مع دروبشيبينغ ، يمكنك إنشاء المتجر وإدارة الموقع وخدمة العملاء. ولكن خدمة دروبشيبينغ سوف تأخذ طلباتك وشحنها إلى عملائك. إنها طرف ثالث غير مرئي لا يعرفه عملاؤك.

يمكنك استخدام المكون الإضافي WooCommerce لإنشاء متجر دروبشيبينغ و كسب المال عبر الإنترنت . هناك أيضًا مكون إضافي إضافي من إضافات WooCommerce Dropshipping والذي يسمح لك بأتمتة العملية.

21. قبول التبرعات

وأخيرًا وليس آخرًا ، فإن إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها جني الأموال و كسب المال عبر الإنترنت من مدونة ووردبريس الخاصة بك هي ببساطة طلبها.

يمكنك البدء في قبول التبرعات بعدة طرق مختلفة. هل يمكن إضافة زر التبرع بأي بال أو زر التبرع Stripe إلى موقع الويب الخاص بك. أو للحصول على مظهر أكثر احترافية وميزات متقدمة مثل تكامل التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك استخدام WPForms لإنشاء نموذج تبرع على موقع WordPress الخاص بك.

التبرعات هي الأخيرة في القائمة بسبب فعاليتها المحدودة ، حيث تضطر إلى الاعتماد على سخاء قرائك. عادةً ما يكون أكثر ربحًا أن نقدم لهم شيئًا في المقابل.

نأمل أن تساعد هذه المقالة في إعطائك الكثير من الأفكار حول كيفية كسب المال عبر الإنترنت باستخدام ووردبريس ! مع العمل الجاد والمثابرة ، يمكن لأي شخص كسب المال من موقع ووردبريس الخاص به.

اترك تعليقاً