in ,

تسريع ووردبريس | 15 طريقة مهمه لزيادة سرعة ووردبريس الخاص بك

تسريع ووردبريس

تعلم كيفية تسريع ووردبريس هى مهارة أساسية لأي صاحب موقع.

لماذا ا؟

نظرًا لأن سرعة تحميل الصفحة تؤثر في كل شيء بدءًا من عدد الزيارات إلى معدل الارتداد إلى التحويلات ورضا المستخدمين وأرباح النهاية.

من العوامل التي تؤثر على سرعة تحميل الصفحة أعلاه ، يمكننا بالفعل رسم عدد من الاستنتاجات لما يجعل موقع ويب ووردبريس سريعًا أو بطيئًا. في هذا الجزء الأول ، سنتحدث عن الخطوات الأساسية لتسريع موقع ووردبريس وتقليل وقت تحميل الصفحة.

1. الاستثمار في جودة الاستضافة

تتمثل إحدى أكثر الخطوات الأساسية لزيادة أداء الموقع في اختيار مضيف جيد لإيواء موقعك. بالتأكيد ، هناك الكثير من العروض الرخيصة هناك. ضع في اعتبارك أن الاستضافة هي واحدة من تلك المناطق التي تحصل فيها على ما تدفعه مقابل. وبما أننا رأينا في وقت سابق أن السرعة مهمة ، فهذا ليس مكانًا جيدًا للتقليب.

ماذا يعني ذالك؟

كخطوة أولى ، تجنب الاستضافة المشتركة إذا أمكنك ذلك. يؤدي ذلك إلى تقليل مخاطر وجود جيران سيئين على خادمك مما يؤدي إلى إبطاء موقعك. أيضا ، ما لم يكن لديك موقع ضخم والقوى العاملة / الميزانية لتشغيل الخادم الخاص بك ، قد يكون خادم مخصص أكثر مما تحتاجه.
لهذا السبب ، قد يكون VPS الخيار الأفضل. يوفر هذا النوع من الاستضافة توازناً جميلاً بين السرعة والراحة والتكلفة.
خيار آخر هو الذهاب مع أحد العروض المتزايدة لاستضافة ووردبريس المُدارة. يعني ذلك أن موقعك سيعمل على خادم مصمم خصيصًا لـ ووردبريس ولا يتعين عليك الاهتمام بأي من العناصر الفنية لتشغيل موقع الويب. بالإضافة إلى ذلك ، تنخفض أسعار استضافة ووردبريس المُدارة.

2. التحديث الدائم لتكنولوجيا الويب الخاصة بك

العنصر الثاني في قائمة الإجراءات الخاصة بنا لتسريع ووردبريس هو الحفاظ على تحديث التكنولوجيا الأساسية الخاصة بك. الإصدارات الجديدة من HTML و PHP وتقنيات الويب الأخرى تظهر لسبب ما. أنها تحتوي على تحسينات وميزات جديدة وغالبا ما تتحسن السرعة. لهذا السبب ، من المهم أن تبقى على اطلاع دائم.
سيهتم المضيف ذو الجودة العالية بهذا بنفسه. ومع ذلك ، فإن هذا لا يحررك من مسؤولية الفحص. عند تسجيل الدخول إلى الواجهة الخلفية للاستضافة ، تأكد من البحث عن تكوين PHP أو عنصر قائمة مماثل. هنا ، يمكنك في كثير من الأحيان التحكم في إصدار PHP الذي تستخدمه.
مجرد ملاحظة سريعة: على سبيل المثال ، بعض الاكواد و الرموز القديمة (والإصدارات القديمة من ووردبريس) غير متوافقة مع ،أحدث إصدار من PHP. لهذا السبب ، عند التحديث ، تأكد من أن لديك طريقة للعودة في حالة حدوث خطأ ما.

3. استخدم أحدث إصدارات ووردبريس ومكوناتها

ما ينطبق أيضًا على البرنامج على خادمك ، ينطبق أيضًا على ووردبريس. كل نسخة من CMS تأتي مع ميزات جديدة ، bugfixes وأكثر من ذلك. أنها تجعل موقع الويب الخاص بك يعمل بكفاءة أكبر ويمنعها من التباطؤ أكثر من اللازم.
الحفاظ على تحديث موقع الويب الخاص بك ليس مجرد سرعة ولكن أيضا مشكلة أمنية. باستخدام أحدث إصدار من ووردبريس و القوالب والمكونات الإضافية ، تأكد أيضًا من إصلاح جميع الثغرات الأمنية المعروفة. لا شيء سيبطئك أكثر من موقع شبكي.

4. استخدم القالب المناسب

بينما نتحدث عن القوالب : يمكن أن تكون عاملا حاسما في سرعة الموقع. هذا لأن بعض المظاهر هناك هي مجرد فوضى منتفخة. وهي تقدم الكثير من الميزات التي تؤدي إلى إبطاء موقعك من حيث الوزن. في الاعتبار – هذه الميزات كلها تتكون من رمز يحتاج إلى تحميل.
ولهذا السبب ، حاول العثور على قالب يحتوي على ما تحتاج إليه فقط وليس أكثر من ذلك. أو الأفضل من ذلك ، يمكنك الحصول على مظهر خفيف الوزن وإضافة وظائف عبر المكونات الإضافية. بهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على الأشياء هزيلة وخفيفة الوزن.

5. إجراء صيانة منتظمة لقاعدة البيانات

تمامًا كما هو الحال تمامًا ، فإن قاعدة بينات وورد بريس تتعثر بمرور الوقت ، كما تفعل قاعدة البيانات. من المحتمل أن تتراكم مساحة القرص المؤقتة والبيانات غير المستخدمة من المكونات الإضافية التي تم إلغاء تثبيتها ، ونسخ المراجعات والمذنبون الآخرون.
ولهذا السبب ، تعد صيانة قاعدة البيانات العادية أمرًا أساسيًا للحفاظ على قاعدة بياناتك سهلة الاستخدام وقابلة للاستخدام. هناك العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك. توصية شخصية هي WP-Optimize ، مما يجعل العملية مريحة تمامًا. WP-Sweep هو خيار آخر.

6. إعداد المراقبة

عليك باعداد و القيام بمراقبه سرعة الموقع باستمرار و التعرف على الخلل و محاولة الاصلاح السريع تعتبر سرعة الموقع مهمه جدا لمحركات البحث حسب ماتم ذكره فى دليل تسريع مواقع الانترنت الشامل

لقد تحدثنا بالفعل عن كيفية قياس سرعة موقعك في وقت سابق. و يمكنكاستخدام اداة مثل Pingdom ، تقدم أيضًا مراقبة تلقائية. عندما تقوم بالتسجيل ، سوف يرسل لك بريدًا إلكترونيًا إذا كان موقعك بطيئًا جدًا. إنه يستحق الاستثمار فيه.

7. تقليل طلبات الخادم

يحدث طلب الخادم في كل مرة يطلب فيها متصفحك نوعًا من الموارد من الخادم الخاص بك. يمكن أن يكون هذا ملفًا مثل ورقة أنماط أو برنامج نصي أو صورة.
كلما زاد عدد طلبات الخادم اللازمة لإكمال تحميل موقعك ، زادت المدة التي سيستغرقها. ونتيجة لذلك ، ينبغي أن تكون الطلبات قليلة بقدر الإمكان. إليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لتقليصها إلى الحد الأدنى:

  • خفض عدد المشاركات المعروضة على الصفحة
  • عرض مقتطفات المشاركة فقط ، وعدم نشر مشاركات كاملة على صفحات الأرشيف الخاصة بك (ابحث عن الخيار ضمن إعدادات> قراءة)
  • تقسيم المشاركات الأطول إلى صفحات
  • إذا حصلت على الكثير من التعليقات ، فقم بتقسيمها إلى عدة صفحات (الإعدادات> المناقشة)
  • قلل عدد الصور والعناصر الأخرى على صفحتك
  • إلغاء تثبيت المكونات الإضافية غير الضرورية ، وخاصة البرامج البطيئة (العثور عليها باستخدام هذا المكون الإضافي)
  • ألغِ تنشيط المكونات الإضافية التي لا تستخدمها نهائيًا
  • تمكين التحميل البطيء لتأجيل تحميل الصور حتى تكون مرئية بالفعل على الصفحة
  • تقليل الموارد الخارجية مثل الخطوط إذا لم تكن ضرورية

يمكن أن تظهر لك Pingdom و GTmetrix ، اللذان سبق ذكرهما ، قائمة مفصلة بطلبات الخادم ومدة إكمالها. من هناك ، يمكنك اتخاذ الخطوات لإزالة الطلبات أو التأكد من اكتمالها في أسرع وقت ممكن. هذا يقودنا إلى النقطة التالية.

8. تحسين الصور

غالبًا ما تشكل الصور الجزء الأكبر من الصفحة. هذا طبيعي لأنه يحتاج إلى مساحة أكبر من النص أو CSS. لهذا السبب ، من أجل تسريع ووردبريس ، من الضروري أن تتعلم كيفية جعلها صغيرة قدر الإمكان دون فقدان الجودة ، أو ما يسمى الضغط.

واحدة من أفضل الطرق للذهاب حول هذا الموضوع هو لضغط الصور الخاصة بك قبل تحميلها. على سبيل المثال ، في Photoshop ، يمكنك استخدام خيار Save for web لذلك. بالنسبة إلى الجميع ، هناك TinyPNG ، وهي خدمة عبر الإنترنت تقوم بنفس الإجراء.إذا كنت ترغب في أتمتة العملية ، فإن الخيار الثالث هو استخدام ملحق تحسين صورة مثل

WP Smush أو EWWW Image Optimization. سيؤدي كل من المكون الإضافي إلى ضغط أي صورة تحمّلها إلى موقعك.عند استخدام صور في محتواك ، من المهم ملاحظة أن ووردبريس ينشئ أحجامًا متعددة منها. بهذه الطريقة ، يمكنك إدخال حجم الصورة التي ستظهر بالفعل.

9. تجنب استضافة مقاطع الفيديو على الموقع الخاص بك

استمرارًا لموضوع الوسائط ، فإن مقاطع الفيديو تمثل أيضًا مشكلة. في حين أن ووردبريس قادر تمامًا على استضافة مقاطع الفيديو وتشغيلها ، فإن القيام بذلك ليس فكرة جيدة.

أولاً ، يكلفك عرض النطاق الترددي ، وهو أمر مهم بشكل خاص إذا كان لديك حساب استضافة محدود. ثانيًا ، سيجعل موقع ووردبريس أكبر بشكل كبير وبالتالي يصعب عمل نسخة احتياطية منه.

الأهم من ذلك – هناك الكثير من مواقع استضافة الفيديو بسرعة فائقة التي يمكن أن تقوم بعمل أفضل بكثير من خادمك الخاص من أي وقت مضى. بالإضافة إلى ذلك ، مع التضمينات التلقائية ، كل ما عليك فعله فعلاً لتضمين مقاطع الفيديو في محتواك هو نسخ رابط YouTube أو Vimeo أو DailyMotion ولصقه في محرر ووردبريس.

10. تمكين التخزين المؤقت

ذكرنا في وقت سابق أن ووردبريس ينشئ ديناميكيًا نسخة HTML من صفحاتك كلما طلب شخص مشاهدتها.
نظرًا لأن هذا أحد الأشياء التي تؤدي إلى إبطائه ، أليس من المنطقي أن يكون لديك صفحة HTML النهائية في متناول اليد في كل وقت؟ بعد كل شيء ، بهذه الطريقة يمكنك حفظ عدة خطوات.
هذا هو بالضبط ما يفعله التخزين المؤقت وهي واحدة من أفضل الطرق لتقليل وقت تحميل الصفحة لموقع الويب الخاص بك على ووردبريس . كما تقدم CMS العديد من حلول الإضافات لتمكينها ، أبرزها WP Super Cache ، W3 Total Cache و WP Rocket (وهو حل ممتاز).
إذا كنت أكثر تفكيراً من الناحية التقنية ، فيمكنك أيضًا تنفيذ التخزين المؤقت عبر .htaccess. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا التخزين المؤقت للخادم. للقيام بذلك ، يجب عليك التحدث إلى مضيفك. يقدم العديد من موفري استضافة ووردبريس المُدارين حلول التخزين المؤقت الخاصة بهم ، لذا لا داعي للقيام بأي شيء.

11. استخدم شبكة تسليم المحتوى (CDN)

هل تذكر عندما تحدثنا عن كيف أن موقع الخادم عامل مهم في وقت تحميل الصفحة و تسريع ووردبريس؟ وبشكل أساسي ، كلما ابتعد جهاز الخادم او السيرفر الذي يستضيف موقعك عن الزائر ، زاد طول الوقت اللازم لنقل بيانات موقعك.

تعمل شبكة توصيل المحتوى أو شبكة CDN على تقليل هذه المشكلة من خلال استضافة ملفاتك الثابتة على عدة خوادم في وقت واحد ، وكلها موزعة في جميع أنحاء العالم. وبهذه الطريقة ، عندما يطلب شخص ما مشاهدة موقعك ، يمكنه استلامه من أقرب موقع ممكن ، وبالتالي تقليل وقت التنزيل.

هناك العديد من الخدمات الجيدة المتاحة في هذه الأيام ، مثل MaxCDN و Amazon Cloudfront و Cloudflare. هذا الأخير لديه خطة مجانية للمواقع الشخصية.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا خيار استضافة أجزاء من موقعك على CDN فقط. على سبيل المثال ، يحتوي ملحق Jetpack الإضافي على Photon ، وهو CDN مجاني للصور. سيتم فقط تثبيت ، تنشيط ومن الآن فصاعداً ، سيتم تسليم جميع الصور على موقعك للزوار عبر شبكة توصيل المحتوى.

12. سلسل ملفاتك

كما هو موضح أعلاه ، يجب أن يكون لديك أقل عدد ممكن من طلبات الخادم. من الطرق الجيدة لتقليل الملفات التي تحتاج إلى تنزيلها دمجها في ملفات أقل وأكبر. وهذا ما يسمى أيضًا بالتسلسل ومهم جدا عند القيام با تسريع ووردبريس.

الميزة: عادةً ما يكون تنزيل ملف كبير واحد أسرع من عدة ملفات أصغر ، خاصةً إذا لم تتمكن من تنزيلها في وقت واحد.
إذا كنت مطورًا ، فهناك أدوات لتحقيق ذلك مثل Gulp. لكل شخص آخر هناك Autoptimize. يجمع المكون الإضافي تلقائيًا بين ملفات HTML و CSS و JavaScript في واحد. كل ما عليك فعله هو تثبيت المكون الإضافي وتنشيطه وتشغيله. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يأتي مع المزيد من الخيارات مثل النقطه التالية.

13. الاستفادة من تصغير حجم الملف File Minification

قد يكون تصغير ملفاتك عبارة أخرى لم تسمع بها من قبل. خلفها يخفي مفهوم عبقري بسيط ولكن جميل.
إذا نظرت إلى ملف التعليمات البرمجية مثل ورقة أنماط CSS ، فربما لاحظت أنه عادةً ما يتم تنظيمه بشكل منظم لجعله قابلاً للقراءة (على الأقل إذا كان المطور يعرف ما يفعله).

التعليقات والتنسيق جعل التعليمات البرمجية أسهل في القراءة والفهم والدعم. للأسف ، لا تمنح المتصفحات وأجهزة الكمبيوتر أي قلق بشأنها. بالنسبة لهم ، يمكن أن يذهب كل ذلك ، وسيظل بإمكانهم تنفيذ الشفرة بشكل لا تشوبه شائبة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجعل التنسيق الملفات أكبر مما يلزم. كما تعلمنا من قبل ، فإن الملفات الكبيرة تساوي أوقات التنزيل الأطول.
لذا ، كيف تقوم بتصغير ملفاتك؟ كما سبق ذكره ، فإن Autoptimizecan المذكورة أعلاه تفعل ذلك وهكذا يمكن W3 Total Cache. للمطورين ، هناك Gulp الآنفة الذكر. جرانت هو بديل آخر.

14. قم بتمكين ضغط Gzip

لقد تحدثنا بالفعل عن الضغط في القسم حول تحسين الصورة و تسريع ووردبريس. أنت على دراية به أيضًا من الكمبيوتر والملفات المضغوطة. قد يفاجأ عندما تعلم أن الشيء نفسه ممكن مع موقع الويب الخاص بك.
بعد كل شيء ، فإن موقع ووردبريس ليس سوى عدد من الملفات. يعمل الضغط بشكل أفضل مع تكرار البيانات والرمز التكراري. لذلك ملفات موقع الويب هي مرشحات مثالية للضغط.

5. تعطيل Hotlinking لـ تسريع ووردبريس

يصف Hotlinking ببساطة ممارسة استخدام الصور في المحتوى الخاص بك غير المستضافة على موقعك الخاص. بدلاً من تحميل صورة إلى موقعك ثم تضمينها من مكتبة الوسائط الخاصة بك ، فإنك تقدم رابطًا إلى موقع آخر يتم تحميل الصورة منه.

إذا كان المحتوى الخاص بك مشهورًا ، فقد يبدأ ذلك في الظهور لك أيضًا. المشكلة: إنها تستنزف من النطاق الترددي الخاص بك لأن الخادم الخاص بك يجب أن يعمل على تسليم الصورة إلى موقع آخر ، ولن تحصل على شيء خارج عن ذلك من حيث عدد الزيارات.

لإيقاف تشغيل hotlinking ، قم ببساطة بإضافة التعليمة البرمجية التالية إلى ملف htaccess الخاص بك.

RewriteEngine on
RewriteCond %{HTTP_REFERER} !^$
RewriteCond %{HTTP_REFERER} !^http://(www.)example.com/.*$ [NC]
RewriteRule .(gif|jpg|jpeg|bmp|zip|rar|mp3|flv|swf|xml|php|png|css|pdf)$ – [F]

هل أنت مستعد لـ تسريع ووردبريس؟

السرعة عامل مهم لنجاح موقع الويب. فهو يؤثر في معدل الارتداد والتحويلات وترتيب البحث وغير ذلك الكثير. حتى مجرد ثوان يمكن أن تحدث فرقا كبيرا.
لحسن الحظ ، هناك الكثير يمكنك القيام به حيال ذلك. التقنيات المذكورة أعلاه هي إجراءات فعالة لتسريع موقع ووردبريس الخاص بك.
الفكرة الجيدة هي أن تبدأ مع كل ما هو في حدود إمكانياتك وقدراتك. حتى التغييرات الصغيرة يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا ويمكنك دائمًا عمل المزيد لاحقًا.
تذكر أن السرعة ليست كل شيء. الهدف دائمًا هو إنشاء مواقع ويب عالية الجودة تخدم الزائرين بأفضل طريقة ممكنة. سرعة تحميل صفحتك هي عامل واحد فقط من بين عوامل أخرى.

One Ping

  1. Pingback:

اترك تعليقاً