in

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي نصائح لنمو وجودكم على الانترنت

نصائح التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

وسائل التواصل الاجتماعي

قد يبدو بناء علامة تجارية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو الشبكات الاجتماعية بمثابة مهمة ضخمة مع جميع المنصات المتاحة. لكن الان استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أسهل من أي وقت مضى للتواصل مع الناس وتطوير علامتك التجارية بشكل فعال.

الشبكات الاجتماعية هي أفضل وسيلة للتواصل مع ملايين الأشخاص حول العالم. ولكن يجب أن تتساءل كيف يعطي فائدة لعملك؟ في البيئة الحديثة ، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي سوقًا أساسيًا للشركات لتوليد وجودها عبر الإنترنت.

مع وجود أكثر من 800 مليون مستخدم على Instagram و 2 مليار مستخدم نشط شهريًا على Facebook ، لا يمكنك تجاهل هذه المنصات. هذا أيضًا يجعل وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا مهمًا في استراتيجية التسويق عبر الإنترنت في المستقبل.

أثناء وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن تعرف كيف تنمي وجودك على الإنترنت ، ومعرفة من أين تبدأ يساعدك على توسيع وتنمية عملك لأنه يساعد على الوصول إلى جمهورك المستهدف.

على الرغم من أن العديد من الشركات لديها ملف تعريف تجاري على جميع قنوات التواصل الاجتماعي تقريبًا ، إلا أنها تفشل في الاستفادة بسبب الافتقار إلى التخطيط والخبرة.

كيف تنمي وجودك على الإنترنت و وسائل التواصل الاجتماعي:

فيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك على زيادة تواجدك على الإنترنت وتوسيع نطاق أعمالك وإذكاء الوعي بالناس حول العلامة التجارية.

الشبكات الاجتماعية
الشبكات الاجتماعية

1. اختر الشبكة المناسبة:

يحتاج صاحب العمل إلى اختيار الشبكة الاجتماعية المناسبة لتوسيع أعماله. لهذا ، يجب عليهم اختيار المواقع الأكثر شعبية واختيار الموقع المناسب للوصول إلى هدفك وجمهورك. على سبيل المثال ، يمكنك البدء باستخدام الفيسبوك و Snapchat و Instagram و تويتر و LinkedIn و Pinterest.

تساعدك هذه المنصات الاجتماعية على بناء علاقتك مع العملاء ، حيث يمكنك توفير محتوى مخصص ، وإتاحة الوصول الحصري وإقامة علاقة مع أصحاب النفوذ للحصول على الولاء والتعرف على العلامة التجارية. في الواقع ، يستخدم 76 ٪ من المسوقين B2B Facebook لمشاركة محتواهم.

2. حدد أهدافك واستراتيجيتك:

إن ممارسة نشاطك على وسائل التواصل الاجتماعي له فوائد عديدة ، ويمكنك إنجاز العديد من الأشياء من خلال وجودك ؛ مثل توسيع جمهورك ، وتوليد العملاء المحتملين ، وإشراك العملاء ، وزيادة حركة المرور على شبكة الإنترنت ، والمبيعات المدفوعة ، والتغذية المرتدة ، وأداء خدمات العملاء ، واكتساب رؤية قيمة.

لتحقيق ذلك ، يجب أن يكون لديك أهدافك لاحظت. ماذا تريد ان تحقق؟ بمجرد أن تكون أفكارك واضحة ومعرفة أي طريق ستذهب إليه ، سترى النتائج في النهاية في صالحك.

على سبيل المثال ، لتحسين عرض خدمة العملاء الخاص بك ، يجب عليك المشاركة بانتظام في جميع مشاركاتك. يمكنك الرد على جميع التعليقات والإجابة على جميع الاستفسارات التي تتلقاها من خلال الدردشة.

يمكنك البدء بإنشاء فريقك وتقسيم أدوارهم ومسؤولياتهم. يجب أيضًا أن تقرر ما تنشره بشكل متكرر وتراقب من هو جمهورك وما هي تفضيلاتهم. المحتوى الذي تستخدمه لإظهار عملك مناسب أم لا وأي محتوى يجب نشره.

3. تفاعل مع جمهورك:

بمجرد جمع المتابعين ، يمكنك نشر بعض المحتوى على حسابك المتعلق بعلامتك التجارية. لن يساعد المحتوى أو الوسائط فقط. لتنمية وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي ؛ تحتاج إلى التواصل مع عملائك لجذب انتباههم. تأكد من الرد على مشاركاتهم واستفساراتهم الشخصية.

إن فكرة التواصل مع جمهورك هي إطلاعهم على العلامة التجارية ، وبمجرد اتصالهم بها ، فإنهم يريدون معرفة المزيد عن العلامة التجارية وحتى زيارة موقع الويب الخاص بك لقراءة المزيد من المحتوى. يساعدك هذا على زيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي إذا كنت تتفاعل مع عميلك وتساعد على كسب ثقتهم في علامتك التجارية.

4. فهم جمهورك:

بعد التفاعل مع عملائك الآن ، تحتاج إلى معرفة ما يعجبهم ويكرههم. وبهذه الطريقة ، ستتمكن من نشر محتوى يثير اهتمامهم والإجابة على الأسئلة معه. سوف يهتمون أكثر إذا كانوا يتصلون بهذا المحتوى ، مما قد يزيد عدد المرات التي يشارك فيها الأشخاص المحتوى الخاص بك على المنصات الاجتماعية.

أيضًا ، إذا كنت تعرف ما ستضعه على موقع الويب الخاص بك أم لا ، فستكون قادرًا على جلبه إلى عملك أو موقع الويب الخاص بك. هذا لأنك تمنح العملاء ما يريدون.

5. ربط ملف التعريف الخاص بك ومواقع الويب على جميع وسائل التواصل الاجتماعي:

تأكد من ربط جميع حساباتك مثل Facebook و Snapchat و Instagram و Twitter و LinkedIn و Pinterest بموقع الويب الخاص بك. سيكون ذلك أسهل على جمهورك لمعرفة المزيد عن علامتك التجارية – إنه يساعد على زيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي وحركة المرور على موقع الويب على حد سواء.

6. استخدام علامات التصنيف Hashtagsعلى الشبكات الاجتماعية :

تعد علامات التصنيف”Hashtags”واحدة من أفضل الطرق لزيادة انتشار مشاركات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. إذا قمت بنشر أي شيء على حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك ، فقم بإدراجه مع علامات التصنيف. الأمر مهم للغاية ، لا سيما عند النشر على Instagram و Twitter.

ومع ذلك ، تأكد من أنك لا تستخدم الكثير منها. هذا سيجعل مشاركاتك تبدو غير مهنية وغير مرغوب فيها.

تعليق ختامي:

يعتبر التسويق عبر الشبكات الاجتماعية من التقنيات الرائدة التي يمكنها مساعدة أسواق B2C و B2B على النمو. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لجميع منصات الشبكات الاجتماعية أن تكون في متناول اليد لتعزيز وجودك على الإنترنت والاجتماعية.

ومع ذلك ، فإن اتباع هذه النصائح يمكن أن يرشدك لتوسيع أعمالك وتحقيق أهدافك. من المهم أن تشارك دائمًا مع جمهورك وأن تهتم بتفضيلاتهم. يجب عليك الخروج باستراتيجيات وحملات لتنمية وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

فقط ضع في اعتبارك أن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والتفاني والجهود المبذولة للنمو على الشبكات الاجتماعية. كن صبور عند تعديل وأنشاء استراتيجيتك بشكل حيوي.

Veteran

الموضوع بواسطه محمد طمان

مرحباً انا محمد طمان مصرى اقيم بروسيا مهتم بتكنلوجيا المعلومات وهذا الموقع من احدى مواقعى على الانترنت اعمل حاليا فى تصميم الجرافيك و تصميم مواقع الوورد بريس بدات رحلتى فى عالم التكنلوجيا و الكمبيوتر منذ عام 1998 , عملت فى مجال الالكترونيات و صيانة اللاب توب و المازربورد لمدة 10 سنوات  إلي أن قررت تغيير مجال عملي عام 2017 عندما توجهت للاقامة بروسيا, أنشأت هذا الموقع لمُشاركة معرفتي وخبراتي التي إكتسبتها علي مدار الأعوام السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *