in ,

6 أسباب مهمة توضح لماذا يجب عليك استخدام ووردبريس فى بناء موقعك

استخدام ووردبريس
استخدام ووردبريس

أحد الأسئلة التي نطرحها كثيرًا هو: لماذا يجب علي استخدام ووردبريس ؟ أليس موقعي القديم جيد بما فيه الكفاية؟ لماذا أحتاج للتبديل إلى ووردبريس من نظام أساسي آخر؟ إذا كنت تطرح هذه الأسئلة ، فأنت في المكان الصحيح. في هذه المقالة ، سوف نشارك 6 أسباب مهمة توضح لماذا يجب عليك استخدام ووردبريس. سنقوم أيضًا بتغطية كافة أنواع مواقع الويب المختلفة التي يمكنك إنشاؤها باستخدام ووردبريس بالإضافة إلى عرض المواقع الشائعة التي تستخدم ووردبريس.

ملاحظة: في جميع أنحاء هذه المقالة ، عندما نقول ووردبريس، فإننا نتحدث عن WordPress.org والمعروف أيضًا باسم WordPress المستضافة ذاتيًا. الرجاء عدم الخلط بين هذا وبين WordPress.com وهي خدمة استضافة. لمزيد من التفاصيل ، راجع المقارنة بين WordPress.org و WordPress.com.

أحد أكثر المفاهيم الخاطئة الشائعة حول ووردبريس هو أنه مجرد منصة للتدوين.

لا ليس كذلك .

في حين أن ووردبريس بدأ كأداة تدوين ، فقد تطورت على مر السنين إلى أداة إنشاء مواقع ويب قوية ونظام قوي لإدارة المحتوى (CMS).

أفضل جزء في ووردبريس هو سهولة الاستخدام ومرونة كافية لإنشاء أنواع مختلفة من مواقع الويب. هذا هو السبب الرئيسي وراء زيادة شعبية ووردبريس. ووفقًا لدراسة حديثة ، فإن ووردبريس يمتلك 33٪ من جميع مواقع الويب على الإنترنت.

نظرًا لخصائصها القوية ، تستخدم العديد من العلامات التجارية الشهيرة ووردبريس لتشغيل مواقعها الإلكترونية بما في ذلك Time Magazine و Facebook و The New Yorker و Sony و Disney و Target و The New York Times والمزيد.

دعنا نلقي نظرة على سبب وجوب استخدام ووردبريس لإنشاء موقع الويب الخاص بك.

1. نظام ووردبريس مجاني

ووردبريس هو برنامج مجاني. هذا يعني أنك حر في تنزيله وتثبيته واستخدامه وتعديله ليتناسب مع احتياجاتك. يمكنك استخدامه لإنشاء أي نوع من المواقع.

على الرغم من أن برنامج ووردبريس مجاني ، تحتاج إلى اسم نطاق واستضافة ويب لتثبيته.

اسم النطاق هو عنوان موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. هذا ما يكتبه المستخدمون في شريط عناوين المتصفح للوصول إلى موقع الويب الخاص بك (على سبيل المثال ، wpbeginner.com).

استضافة الويب هي موقع الويب لموقعك حيث يتم تخزين جميع ملفات موقعك على الويب.

نوصي باستخدام Bluehost. وهي واحدة من أكبر شركات الاستضافة في العالم وموفر استضافة وورد بريس.

كما أنهم يقدمون للمستخدمين TH3LAPخصمًا بنسبة 60٪ على الاستضافة واسم نطاق مجاني. في الأساس ، يمكنك البدء بمبلغ 2.75 دولارًا في الشهر.

هل تحتاج إلى المزيد من توصيات الاستضافة؟ شاهد اختيارنا لأفضل مزودي خدمة استضافة ووردبريس.

إذا واجهت أي مشكلات في ووردبريس، فاكتب ببساطة سؤالك في Google وأضف TH3LAP في نهاية سؤالك. من المرجح أن تجد الإجابة على موقعنا.

2. ووردبريس هو سهل التخصيص مع القوالب والمكونات الإضافية

جزء كبير من الأشخاص الذين يستخدمون ووردبريس ليسوا مصممي ويب ولا مبرمجين. في واقع الأمر ، يبدأ معظم الناس في استخدام ووردبريس دون أي معرفة مسبقة بتصميم مواقع الويب.

بالنسبة للأشخاص الذين لا يتمتعون بشهرة تقنية ، فإن ووردبريس هو الحل الأمثل لأن هناك الآلاف من قوالب مواقع الويب المجانية (الموضوعات) التي يمكنك الاختيار من بينها. هناك قالب مثالي من ووردبريس لكل أنواع مواقع الويب (سواء كانت مدونة أو موقعًا تجاريًا أو متجرًا عبر الإنترنت).

من السهل تخصيص قوالب ووردبريس لأن الكثير منها يأتي مع لوحة الخيارات الخاصة به مما يسمح لك بتغيير الألوان وتحميل الشعار وتغيير الخلفية وإنشاء منزلقات جميلة وتخصيصها لاحتياجاتك دون كتابة أي كود على الإطلاق.

يمكنك أيضًا إضافة وظائف مخصصة إلى موقع ووردبريس باستخدام المكونات الإضافية. تشبه إضافات ووردبريس التطبيقات لموقعك على الويب والتي يمكنك استخدامها لإضافة ميزات متقدمة مثل التحليلات ونماذج الاتصال ومنطقة العضوية والمزيد.

تمامًا مثل القوالب ، هناك الآلاف من الإضافات المجانية والمتميزة المتاحة لك للاستخدام.

3. ووردبريس صديق لمحركات البحث SEO

يتم كتابة ووردبريس باستخدام رمز الجودة القياسية الامتثال وينتج ترميز الدلالية. وبعبارات غير مهارية ، فإن هذا يجعل Google ومحركات البحث الأخرى تحب ووردبريس.

ولهذا السبب تميل مواقع ووردبريس إلى ترتيب أعلى من المواقع الأخرى في محركات البحث.

بالتصميم ، ووردبريس هو سيو ودية للغاية من خارج منطقة الجزاء. يمكنك أيضا استخدام الإضافات SEO WordPress لزيادة تحسين موقع الويب الخاص بك.

4. ووردبريس سهل الإدارة

إنشاء محتوى شامل ومفيد لزيادة الترافيك

يأتي ووردبريس بنظام إدارة تحديثات مضمن. يسمح لك هذا بتحديث المكونات الإضافية والمواضيع الخاصة بك من داخل لوحة تحكم مسؤول ووردبريس الخاص بك.

كما يقوم برنامج ووردبريس بإعلامك عند توفر إصدار جديد من ووردبريس، بحيث يمكنك تحديث موقعك بمجرد النقر فوق زر.

لحماية بياناتك من أي حادث أو قرصنة ، يمكنك بسهولة استخدام ملحق للنسخ الاحتياطي في ووردبريس لإنشاء نسخ احتياطية تلقائيًا وتخزينها بأمان في مكان بعيد.

5. ووردبريس آمن ومأمون

تم تطوير ووردبريس مع أخذ الأمان في الاعتبار ، ويعتبر منصة آمنة للغاية لتشغيل موقع الويب. ومع ذلك ، مثل العالم الحقيقي ، يمكن أن يكون الإنترنت مكانًا غير مؤكد.

هناك المتسللين الذين يريدون الحصول على أيديهم على العديد من المواقع بقدر ما يستطيعون. لحماية موقع ووردبريس، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لجعلها أكثر أمانًا. لمزيد من التفاصيل ، راجع دليل أمان ووردبريس خطوة بخطوة الخاص بالمبتدئين.

6. يمكن لـ ووردبريس التعامل مع جميع أنواع الوسائط المختلفة

حل مشكلة تحميل الصور

لا يقتصر ووردبريس على كتابة النص فقط. يأتي مع برنامج تحميل وسائط مدمج للتعامل مع ملفات الصور والصوت والفيديو.

اترك تعليقاً